logo
ورشة عمل حول الخدمات المستحدثة في نظام الدفع الآلي بالجامعة

 

 

نظمت جامعة عين شمس اليوم الثلاثاء ورشة عمل بقصر الزعفران استهدفت موظفي الدفع الإلكتروني بكليات الجامعة.

وهدفت الورشة التي نظمها مكتب تكنولوجيا المعلومات بالجامعة تحت رعاية أ.د عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث أ.د عبد الناصر سنجاب، ود. جمال عبد الشافي المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات، هدفت إلى تدريب الموظفين على آلية استخدام النظام لتوفير أفضل الخدمات لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والموظفين.

وأدار الورشة سالي إدوارد شاكر مهندسة برمجيات في مشروع تطوير نظم المعلومات الإدارية، وأوضحت خلالها سبل تسهيل تطبيق النظام بالإمكانيات المتوفرة، والمعلومات التي ستوفرها للموظفين وأعضاء هيئة التدريس، والوقت والجهد الذي ستوفره للمستخدمين والموظفين بشكل عام.

وقالت المهندسة سالي إدوارد إن الورشة التي نظمت اليوم تضمنت عرضا لنظم إشعارات الدفع الإلكتروني، وهدفت لتعريف الموظف وعضو هيئة التدريس المبالغ المالية التي تم تحويلها لحسابه في المصرف وتصنيفها (مرتب، مكافأة... الخ)، الأمر الذي سيساهم في التخفيف من عمليات الاستعلام حول مواعيد الصرف وتقلل الضغط على ماكينات الصرف الآلي.

وأضافت أن هذا النظام سيسهل على الموظف عمليات الاستعلام عن المبالغ التي تم تنزيلها، علاوة على تسهيل عمليات البحث عن الموظفين بشكل إلكتروني.

من جانبه أثنى رئيس قسم الدفع الإلكتروني بكلية العلوم وائل بركات على الورشة، مشيرا إلى استفادتهم الكبيرة منها، وأكد أن الموظفين وأعضاء هيئة التدريس في الكلية سيستفيدون من هذه الخدمة، مبينا أنه سيتم تفعليها في كلية العلوم، مقترحا أن يتم تفعيل ذات الخدمة عبر تطبيق واتس آب.

أما خالد صادق الموظف بقسم الحسابات بكلية الحقوق فأكد الاستفادة الكبيرة التي سيحصل عليها الموظفين وأعضاء هيئة التدريس، مقترحا أن يتم تخصيص موظفين لتنفيذ هذا النظام ليكون تنفيذه بفاعلية أكبر.

 

نظمت جامعة عين شمس اليوم الثلاثاء ورشة عمل بقصر الزعفران استهدفت موظفي الدفع الإلكتروني بكليات الجامعة.

وهدفت الورشة التي نظمها مكتب تكنولوجيا المعلومات بالجامعة تحت رعاية أ.د عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث أ.د عبد الناصر سنجاب، ود. جمال عبد الشافي المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات، هدفت إلى تدريب الموظفين على آلية استخدام النظام لتوفير أفضل الخدمات لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والموظفين.

وأدار الورشة سالي إدوارد شاكر مهندسة برمجيات في مشروع تطوير نظم المعلومات الإدارية، وأوضحت خلالها سبل تسهيل تطبيق النظام بالإمكانيات المتوفرة، والمعلومات التي ستوفرها للموظفين وأعضاء هيئة التدريس، والوقت والجهد الذي ستوفره للمستخدمين والموظفين بشكل عام.

وقالت المهندسة سالي إدوارد إن الورشة التي نظمت اليوم تضمنت عرضا لنظم إشعارات الدفع الإلكتروني، وهدفت لتعريف الموظف وعضو هيئة التدريس المبالغ المالية التي تم تحويلها لحسابه في المصرف وتصنيفها (مرتب، مكافأة... الخ)، الأمر الذي سيساهم في التخفيف من عمليات الاستعلام حول مواعيد الصرف وتقلل الضغط على ماكينات الصرف الآلي.

وأضافت أن هذا النظام سيسهل على الموظف عمليات الاستعلام عن المبالغ التي تم تنزيلها، علاوة على تسهيل عمليات البحث عن الموظفين بشكل إلكتروني.

من جانبه أثنى رئيس قسم الدفع الإلكتروني بكلية العلوم وائل بركات على الورشة، مشيرا إلى استفادتهم الكبيرة منها، وأكد أن الموظفين وأعضاء هيئة التدريس في الكلية سيستفيدون من هذه الخدمة، مبينا أنه سيتم تفعليها في كلية العلوم، مقترحا أن يتم تفعيل ذات الخدمة عبر تطبيق واتس آب.

أما خالد صادق الموظف بقسم الحسابات بكلية الحقوق فأكد الاستفادة الكبيرة التي سيحصل عليها الموظفين وأعضاء هيئة التدريس، مقترحا أن يتم تخصيص موظفين لتنفيذ هذا النظام ليكون تنفيذه بفاعلية أكبر.