logo
تجارة عين شمس تطبق التصحيح الإلكتروني لأول مرة في بعض المواد

كتب: مـحمد نـادر

أكد أ.د خالد قدري عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس اليوم خلال جولته التفقدية للجان الامتحانات بالكلية يرافقه أ.د.محمد عبد الفتاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لمتابعة انتظام سير الامتحانات والاطمئنان على سلامة الإجراءات الخاصة بالامتحانات على أنه تم بالفعل تطبيق  التصحيح الإلكتروني  في بعض المواد لأول مرة في الكلية؛ وذلك من خلال انشاء وحدة للتصيح الإلكتروني مزودة بأحدث الأجهزة يتم من خلالها الانتهاء من رصد الدرجات لكل مادة وذلك تحقيقاً للعدالة في التصحيح وحتى يتسنى للكلية إعلان النتائج في أقرب وقت.

وشدد ا.د خالد قدري على أن الكلية اتخذت عددً من الإجراءات الحازمة للحد من ظاهرة الغش أثناء الامتحانات والتي تمثلت في منع اصطحاب المحمول داخل حرم المباني المخصصة بها قاعات الامتحانات، مشيرًا إلى أنه تم التنبيه على الجميع بتطبيق القانون وبحزم تجاه أي مخالفة.

وأكد على أهمية أن تكون الامتحانات من الأجزاء التي تم شرحها بالمناهج وضرورة تواجد أساتذة المادة أثناء الامتحان للإجابة على تساؤلات واستفسارات الطلاب.

كما تفقدا ملاءمة أماكن الامتحان للتأكد من توفير جميع سبل الراحة للطلاب؛ بما يمكنهم من التركيز وتحقيق أعلى مستويات الدقة في الإجابة.

وتابع ا.د خالد قدري عن كثب استعدادات العيادة الطبية وتواجد جميع أعضاء المركز الطبي طوال فترة الامتحانات، إضافة إلى رفع درجة الطوارئ فيما يتعلق بالأمن والدفاع المدني، حيث تم تجهيز كافة وحدات الكلية وأماكن الامتحانات واللجان بأجهزة الدفاع المدني وإطفاء الحريق.