logo
هندسة عين شمس تكرم ثلاث جامعات عالمية بقصر الزعفران

تغطية اعلامية : عبير سليمان

تصوير : ايهاب رزق - مروان فكري

أقامت كلية الهندسة جامعة عين شمس احتفالية بقصر الزعفران لتكريم أعضاء الوفد المشارك في مشروع التخرج الدولي المشترك والذي ضم ثلاث قارات فمن أقصى الشرق إلى أقصى الغرب وتتوسطهم قلب العالم مصر .

أقيم الحفل تحت رعاية الأستاذ الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د أيمن عاشور عميد كليه الهندسة وبحضور الدكتور جاو شي رئيس جامعة خوا ذونغ الزراعية بالصين والدكتورة هاله نصار و الدكتور روبرت هاويت ممثلي جامعه كليمسون بالولايات المتحدة الأمريكية و من جامعة عين شمس حضر الدكتور مصطفي رفعت مدير مكتب التعاون الدولي بهندسة عين شمس و الدكتور حسام البرمبلي رئيس قسم الهندسة المعمارية و الدكتور أيمن فريد نائب مدير مكتب التعاون الدولي والدكتور أحمد خالد رئيس الفريق والمهندسة ندى طارق والمهندسة مي عادل .

وفي مستهل كلمته وجه أ.د أيمن عاشور عميد كلية الهندسة الشكر والتحية إلى أعضاء الوفد المشارك وهنأهم بانتهاء المرحلة الأولى من المشروع، موضحاً أن نجاحهم في مهمتهم يعتمد على إخلاصهم في أداء عملهم وجهدهم ولتعاونهم المثمر.

ودعا المشاركون إلى مواصلة المسيرة واستكمال المرحلة الثانية من الإعداد والرؤية النهائية بعد العودة إلى بلادهم .

كما أشار إلى أنه تم الاتفاق مع أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الثلاث على إصدار كتاب ديجيتل بمحتويات المشروع، ويوزع في جميع أنحاء العالم ليكون أول مشروع دولي مشترك، وهذا المشروع سيصبح بداية لطريق مليء بالمشاريع المثمرة والبناءة بين الجامعات الثلاث.

وفي نفس السياق أعرب دكتور جاو شي رئيس جامعة خوا دونغ الصينية عن بالغ فخرة بالتعاون مع جامعة عين شمس، تلك الجامعة العريقة التي تحمل حضارة الماضي وإشراقة المستقبل، ودعا الطلاب والطالبات بهندسة عين شمس لاستكمال دراستهم بجامعة خوا دونغ الصينية والتي يرجع تاريخها إلى 120 عام والتي ظهرت مع بداية عصر الحداثة في الصين.

وقد أشادت أ.د إسراء عبد السيد مدير مكتب التعاون بجامعة عين شمس بالقيادة الرشيدة للمشروع، وبفضل المزيج الفريد من التعاون بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب وتزويد المشاركين بكافة المعلومات وتوفير كل الامكانيات لهم، مشيرة إلى جهود جامعة عين شمس بالنهوض بمنظومة بالبحث العلمي عن طريق توسع سبل التعاون بين الدول والجامعات العالمية لتبادل الثقافات والعلوم وذلك لرفعة شأن الوطن سمو اسم جامعة عين شمس عاليا .

وقام أ.د ايمن عاشور بتكريم ممثلي الجامعات الثلاث من أعضاء هيئة التدريس والقائمين على تنفيذ المشروع ، ثم تكريم جميع الطلاب المشاركين وتسليم شهادات التكريم لهم .