logo
زيارة ناجحة لوفد جامعة عين شمس لدولة اليابان

كتبت: رباب نصار

التقي أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس برئيس جامعة هيروشيما اليابانية الحكومية وذلك في إطار الجولة الناجحة لوفد جامعة عين شمس الرفيع المستوي باليابان برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت و الذي يضم كلا من أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ.د. إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة و د. شريف قطب مدير مركز تطوير المشروعات والابتكار بجامعة عين شمس، وذلك لبحث سبل الشراكة وفتح آفاق التعاون المشترك بين الجانبين بما يعود على منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر بالنفع والاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في المجال ويتيح فرص تبادل الخبرات والتبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس، جاء اللقاء بحضور السفير المصري باليابان والملحق الثقافي المصري.

كما التقى أ.د. عبد الناصر سنجاب بنائب رئيس جامعة وسيدا إحدى الجامعات اليابانية الخاصة، حيث تم الاتفاق على التعاون في مجال الربوتكس في الهندسة والحاسبات، وكذلك التعاون في الأبحاث الخاصة بالكيمياء .

وأكد أ.د. عبد الناصر سنجاب مطالبة الجانب الياباني بمساعدة ودعم جامعة عين شمس في تدريس اللغة العربية.

وقد تم وضع خطة لمتابعة علاقات جامعة عين شمس بالجانب الياباني تحت إشراف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث والسفير المصري والملحقية الثقافية.

كما التقى أ.د. عبدالناصر سنجاب مدير منظمة JSPS الداعمة للبحث العلمي والمساهمة مع صندوق التنمية التكنولوجية المصري بوزارة التعليم و ذلك بهدف الاتفاق على تسهيل دور الشراكة مع الجامعات اليابانية.